4 أخطاء تسبب فشل الحملات الاعلانية

The main reasons why advertisment campaigns fail


ما السبب وراء نجاح بعض الحملات الدعائية في حين يحدث أن تفشل بعض تلك الحملات للوصول إلى الهدف المرغوب؟

في الحقيقة يكمن السبب وراء اخفاق بعض الحملات الدعائية هي إلى أن رجال الاعمال عادة ما يتسببون في اهمال بعض المعايير اللازمة و الضرويرية لنجاح عمليات البيع، من أجل ذلك سنستعرض لك بعض جوانب تلك الاخطاء الشائعة و ماهي أبرز النصائح حول كيفية تجنبها؟

1- الاخفاق في اعداد الخطط التسويقية:

كل رجل اعمال ناجح يحتاج الى وضع خطة عمل مدروسة قبل الشروع في تنفيذ أي حملة اعلانية ، حيث تمثل الخطة التسويقية الخريطة التي تستدل بها على كيفية النجاح، فكيف لك البدء في تنفيذ حملة اعلانية دون التعرف على اتجاهات السوق و اسعار المنافسين؟ اذن لا بد لك من وضع خطة تسويقية خلال فترة الستة أشهر المقبلة على الاقل تفاديا للوقوع في الاخطاء.

bad-planning.jpg


2- الاخفاق في دراسة الجمهور:

إن أكبر خطاء يرتكبه رجال الاعمال هوعدم الاطلاع على احتياجات العملاء و الاكتفاء بالقيام بعمليات التسوق و المبيعات دون معرفة أو دراية عميقة بتطلعات و رغبات الجمهور المستهدف، الامر الذي يسبب فشل ذريع في تحقيق الاهداف المرجوة من عمليات البيع، و بما أننا نحن اليوم نواكب عصر التكنولوجيا الرقمية و سهولة الحصول على المعلومات ، فالامر لا يتطلب منك الاطلاع على اتجاهات الاسواق العالمية من زاوية الجمهور و حسب، بل السعي إلى سد النقص في احتياجات الجمهور و توفير المزيد و المزيد من العروض و المنتجات التي تواكب تطلعاتهم و ترضي اذواقهم.

studying audience.jpg


3- اعطاء الاولويه للعملاء الجدد على حساب العملاء الحاليين:

يجب أن تضع في عين الاعتيار أن 80% من نجاحك في التسويق وتحقيق المبيعات يأتي من العملاء الحاليين و أن 20% يأتي من العملاء الجدد ، وبالرغم من ذلك نجد أن العديد من رجال الاعمال يركزون على تسويق عروضعهم و منتجاتهم إلى العملاء الجدد رغبة في توسيع قاعدة مبيعاتهم واهمال الاطراف الاخرى من العملاء الحاليين الامر الذي سيتسبب في حدوث خاسئر اضعاف المرات في رؤوس الاموال .



4- عدم التواجد عبر شبكات التواصل الاجتماعي:

اصبحت شبكات التواصل الاجتماعي تحظى على استقطاب واسع من قبل الجماهير ، الامر الذي أدى إلى استخدام صفحات الفيسبوك و تويتر كجزء من الحملات الاعلانية و الدعائية للترويج عن الخدمات و المنتجات التابعة للشركات التجارية ، حيث تمثل تلك المواقع اقرب الطرق للوصول إلى الانتشار و الشهرة الواسعة ، فاذا اردت جني المزيد من الارباح و تحقيق المبيعات قم بالابقاء على تواصل مع رغبات عملائك المستهدفين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أخيرا فإنه بتجنبك عزيزي القارئ لتلك الاخطاء الشائعة وحرصك الدائم على مواكبة التطور و التقدم لتنفيذ الحملات الاعلانية المواكبة لتطلعات الجمهور فإننا سنضمن لك المزيد من النجاح و سرعة الانتشار.



رجال أعمال

فرص إستثمارية