6 نصائح لاستقطاب عملاء جدد

في ظل انتشار الوسائل التكنولوجية الحديثة في عمليات البيع و الشراء ، لا يمكننا انكار الدور الذي تلعبه مواقع التواصل الاجتماعي في نجاح الحملات التسويقية و استقطاب المزيد من العملاء.

companies_invtree-article_qatar_world_organizations_clients

لذا فكيف لك كرجل أعمال أن تحدث التوازن بين اتباع الطرق التقليدية في عمليات البيع و بين استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة للابقاء على التواصل مع العملاء؟ اليك أبرز النصائح التي سترشدك حول كيفية اجتذاب العديد من العملاء و احراز العديد من الصفقات التجارية في الوقت الذي تستطيع أن تواكب فيه الوسائل التكنولوجية الحديثة و متطلبات العصر:

1- الدورات التدريبية:

أول خطوة يجب أن تخطوها هو التاكد من مدى قدرتك على استقطاب العملاء هي أن تخضع موظفيك للدورات التدريبية المحترفة و المتخصصة حول كيفية استخدام الكومبيوتر، تطوير خدمة العملاء،التسويق، المبيعات ،السيطرة على الغضب، تخطي الازمات وغيرها من الدورات المتطورة و التي بدورها ستحدث فرقا شاسعا في رفع مستوى أدائهم أمام عملائك الامر الذي سيعزز فرصتك في الحوز على رضهم و سد احتياجاتهم.

2- طور موقعك الالكتروني:

لا يكفي الاعتماد على فقط على مواقع التواصل الاجتماعي لتوسيع قاعدة عملائك بل أنت بحاجة إلى تطوير موقع شركتك عبر الانترنت بطريقة تنال بها استحسان العملاء إما من خلال جاذبية التصميم، طريقة عرض الرسائل، الاعلانات ، الصور، مقاطع الفيديو، تطبيقات الرد على استفسار العملاء و غيرها من الوسائل، كذلك يجب أن تتاكد من مدى اماكنية تصفح العملاء موقعك الاكتروني عبر هواتفهم الذكية الامر الذي سيزيد فرصتك في الانتشار و تحقيق المبيعات.

3- الاعلان عبرالمواقع الأخرى :

اذا اردت اسرع طريقة لاستقطاب عملاء جدد، قم بتعزيز تواجد الاعلاني عبر المواقع الاخرى ، فعندما تختارموقعا الكترونيا للاعلان عن مشروعك الخاص عليك أن تراعي الاعتبارات التالية:

1-تأكد من أن الموقع قويا و جذابا وقد اثبت تواجده في الساحة .

2-أن يكون عدد زواره يوميا بالالاف.

3-ان تكون وسائل الاعلام المهتمة في الانترنت قد اشارت إلى نجاحه.

4- تفعيل خدمة رسائل الفيديو:

تمتلك الرسائل عبر الفيديو فعالية ممتازة في مدى امكانية احداث التأثير على عملائك، فمن خلال فعالية الصوت والصورة تستطيع أن تستحوذ على اهتمام العديد من العملاء ، فالفكرة من مقاطع الفيديو ليست بيع المنتج او الخدمة فقط بل إنها تمثل مصدرا للمعلومات الموثوقة و المعتمدة حول كل ما يتعلق بعروض و خدمات شركتك ، الأمر الذي سيدفع المستهلكين في البحث عن تلك المصادر و المعلومات التي يحتاجونها عن شركتك دون أن تضطر للاعلان عنها .

5- قيم تواجدك الاكتروني :

هل قمت بالتأكد يوما من مدى قوة تواجد مواقعك الالكتروني عبر صفحات محرك البحث جوجل؟ ماذا لو وضعت نفسك محل العميل و أردت البحث عن العروض و الخدمات التي توفرها شركتك عبر الانترنت ووجدت أن مدى فرصة ظهور موقعك عبر صفحات جوجل ليست بالدرجة التي تطمح اليها، فعليك في هذه الحالة أن تعزز من ظهور موقعك، من خلال تكرار استخدام كلمات البحث الشهيرة في محتوى موقعك الالكتروني وربطه مع محرك البحث جوجل و بالتالي ستزيد من فرصتك في الظهور بقوة امام العملاء.

6- مواكبة التطورات التكنولوجية :

من الضروري جدا أن تبقى على تواصل مع احتياجات العملاء و مواكبة تطلعاتهم المستقبلية وذلك من خلال الاضطلاع على احدث التطورات التكنولوجية و المستجدات التي تحدث في الاسواق العالمية ضمن قطاع الاعمال ،حيث أن ادماج الحداثة و التطوير ضمن قائمة خدماتك و منتجاتك سيعزز من فرصتك في النجاح و الانتشار و سيجعلك قادرا على اكمال السباق نحو الشهرة و التميز.

أخيرا لا تنس عزيزي القارئ أن ترعي انتباها إلى التواصل الشخصي في اتمام عمليات البيع و الشراء فهذا من شأنه سيحدث تاثيرا كبيرا في الاستحواذ على رضا العميل الامر الي سيدفعه للبحث عنك الكترونيا ، مما يقوي تواجدك في الاسواق و سيضعك ضمن أعلى قائمة اولويات عملائك.

رجال أعمال

فرص إستثمارية