كيف نجحت أحذية كونفرس ( Converse All Stars )

Article converse all stars nike addidas shoes invtree success story

تأسست شركة كونفرس للأحذية الرياضية في عام 1908 تحت مسمى ميلز كونفرس في ولاية ماساتشوستس بالولايات المتحدة الأميركية، وفي عام 1910 تم تصنيع 4000 حذاء، لكن النماذج الرائدة للشركة هي كونفرس ستار والتي استعملت في البداية للاعبين كرة السلة، إزدادت شعبية الشركة في الولايات المتحدة عندما إرتدى لاعب كرة السلة المشهور تشاك تايلور نموذج من أحذية الشركة.حيث حمل النموذج الذي يرتديه علامة All Stars الشهيرة.

وفي عام 1923 حمل شعار شركة كونفيرس توقيع اللاعب تشاك تايلر.حتى اليوم تبقى العلامة النموذجية للشركة هو تشاك تايلور-All Stars. في يونيو 2003 قدمت شركت Nike الأمريكية عرض بقيمة 269 مليون يورو للإستحواذ على شركة كونفرس وهو ما قبلت به الشركة حيث أن مداخيل الشركة في عام 2002 لم تتعدى 200 مليون دولار مما ادخلها في مشاكل مالية.

  1. ارتفع حجم أعمال الشركة بعد انضمامها إلى شركة نايكي من 200 مليون دولار إلى 720مليون دولار.
  • عندما يتعلق الأمر بالأحذية الرياضية والغير تقليدية، فأحذية الكونفرس هي الأشهر من خلال شعار "النجمة" على الجانب حيث يمكن معرفة الحذاء الأصلي من التقليد.
  • Article_converse_all_stars_nike_addidas_shoes_invtree_success_story-2.jpg
    1.  تعاونت شركة كونفرس بشكل مستمر مع المشاهير والفرق الموسيقية العالمية التي كانت تعتبر مصدر إلهامهم، حيث أصدرت مجموعة أحذية لشعار الفرق والأساطير الموسيقية مثل كورت كوبيان وميتاليكا.
    2. أصدرت كونفرس مجموعة خاصة لدعم الصندوق العالمي لمكافحة مرض الأيدز من خلال المساهمة بمبلغ من المبيعات وبالتعاون مع مصممين عالميين مثل روبت إنديانا مع أحذية رياضية مطرزة مع كلمة "حب" .
    3. تعتمد الشركة على إصدار مجموعة من الأحذية الغريبة، وعلى سبيل المثال لا الحصر تعاون كونفرس مع شركة "نينتاندو" اليابانية للألعاب إحتفالا بمرور 25 عاماً على إبتكار هذه اللعبة وأصدرت حذاء كونفرس بطبعات الشخصيات الشهيرة في هذه اللعبة.
    4. تعتبر أحذية كونفرس واحدة من أشهر العلامات التجارية والأكثر شهرة في العالم خاص للأعمال الصغيرة مع تنوع في الطبقات الإجتماعية ويعتبر تاريخ الشكرة مثير للإهتمام خاصة عندما يتعلق الأمر بإستراتيجيتها التسويقية حيث تتعامل مع قياس إحتياجات عملائها.
    5. تعتمد الشركة على تصميم أحذية كونفرس غريبة ومتميزة وبمختلف الألوان التي تستقطب بذلك مختلف الفئات العمرية.
    6. تمكنت كونفرس من بناء قاعدة العملاء الأوفياء من خلال تقديم الأحذية الوظيفية العالية والمواد المستخدمة لتقدم نوعية أحذية عالية الجودة. 
    7. تم تعيين للشركة لمنصب رئيس التسويق للشركة في عام 2007 جيوف كوتريل الذي لديه خبرة سابقة في ستاربكس وكوكا كولا. 
    8. تعتبر أسعارها معقولة وتنافسية. 
    9. التغطية الحغرافية الواسعة وقنوات التوزيع القوية حيث تباع في أكثر من 130 دولة في العالم. 
    10. إحتلت العلامة التجارية لشركة كونفرس مقدمة العشر الكبار للعلامات التجارية لشركات الأزياء والتجميل من حيث أعداد المشتركين بصفحاتهم على الفيسبوك وتقدمت على شركات التجميل والأزياء.
    11. مقاييس الجودة واحدة، فإذا كان كل المصنعين في أي مجال في منتهى الكفاءة، فلن يكون هناك فرق، لهذا يسعى البعض للتميز بإطلاق كل ما هو غريب، وهو الأمر الذي فعلته "كونفيرس" مع أحذيتها.. غير التقليدية على الإطلاق.
    12. تعتمد كونفرس سياسة التواصل مع العملاء بشكل مباشر من خلال توفير إمكانية تصميم حذائك مع إختيار الألوان والطبعات التي ترغب بها وتقوم بتوصيلها، إلا أن هذه الخدمة متوفرة فقط في الولايات المتحدة الأميركية فقط. 


    رجال أعمال

    فرص إستثمارية