تعرف على احدث طرق التسويق عبر الانترنت

Digital Marketing tips - invtree


مع ازياد التطور في الصناعات التكنولوجية الرقمية و التي عززت من سبل تواصل الافراد و الجماعات حول العالم، نرى مدى تسارع رجال الاعمال على استغلال تلك الوسائل التقنية الحديثة، لتسهيل عملية التسويق عبرالانترنت وذلك بهدف توسيع دائرة المبيعات وتحقيق اكبر نسبة ممكنة من الارباح .

فما هي احدث وسائل التسويق الالكتروني؟

  1- الاعلان عبر محركات البحث (SEM):

يعتبر الاعلان عبر محركات البحث جوجل من احدث اختراعات التكنولوجيا الرقمية التي عززت طرق التسويق عبر الانترنت و التي سهلت من سرعة وصول المنتج الى العملاء، حيث ما إن يتمكن الزائر من مشاهدة اعلانك و الضغط عليه فانه سيتم نقله تلقائيا الى صدر صفحتك عبر الانترنت لمشاهدة احدث العروض و المنتجات والسلع المستهلكة ،و بالتالي فانه سيتم اقتطاع الاموال من حسابك الخاص لتسديد نفقات الاعلان، ويتم تحديد سعر الاعلان بشكل مسبق اعتمادا على الدولة أو المنطقة الموجه اليها الاعلان، أو على حسب عدد كلمات البحث الشهيرة التي استخدمت ضمن محتوى الاعلان أو على عدد المستخدمين الذين يتفاعلون باستمرار مع مواقع التواصل الاجتماعي .

كذلك أنه سيتم استعراض تقرير كامل يوضح نتائج تفاصيل الحملات الاعلانية كعدد الزوار الذين قاموا بمشاهدة الاعلان او الضغط عليه ، كم نسبة الاقتطاع من حسابك الخاص ،معدل الاقتطاع ، سعر الصرف ، المبلغ المتبقي من معدل الصرف .

اضافة الى أن موقع جوجل سيتيح لك امكانية الاطلاع على الكلمات التي يتم البحث عنها من قبل المستخدمين حول العالم بشكل شهري وذلك من خلال تطبيقات  Google Adwords ،  حيث يمكنك اضافة تلك الكلمات إلى محتوى موقعك الالكتروني لتسهيل عملية التسويق عبر الانترنت واتاحة فرصة استقطاب اكبر عدد ممكن من العملاء .

فاذا اردت الشروع في استخدام طرق التسويق الاكتروني عبر محركات البحث جوجل فما عليك فعله هو الاشتراك في الخدمة وتعبئة كافة البيانات والمعلومات المطلوبة منك للبدء في تصميم الاعلان.

2- تقنية التسويق عبر البريد الاكتروني:

تعتبر تقنية التسويق عبر البريد الالكتروني من احدث اساليب التسويق عبر الانترنت، حيث يمكنك الابقاء على تواصل مع العملاء و تزويدهم بكل ما هو مفيد و شيق حول الخدمات و السلع المعروضة عبر موقعك و بالتالي تستطيع تحقيق المبيعات و الحصول على المزيد من الارباح.

فاذا اردت ان تستقطب اكبر عدد ممكن من العملاء عبر بريدهم الالكتروني يمكنك عمل اعلان عن منتجك عبرمواقع تجارية تحظى على استقطاب واسع من قبل الزائرين بهدف التسويق عبر الانترنت مثل موقع امازن و اي بي و غيره من المواقع وذلك باضافة تطبيق "ارسل بريدك الالكتروني للحصول على المزيد من التخفيضات على اسعار السلع ".

3- التسوّق اللاكتروني:

يعتبر التسوق الالكتروني من احدث طرق التكنولوجيا الرقمية ، يمكنك فتح قنوات جديدة توصل منتجك إلى الاسواق عبر المواقع الالكترونية من خلال عرض منتجاتك للبيع عبر موقعك، حيث تعتبر تلك الطريقة من انجح طرق التسويق عبر الانترنت، كذلك يمكنك اضافة التطبيقات الميسرة لتعبئة كافة بيانات المستخدم حتى يتمكن من القيام بعملية التسوق بكل سهولة.

تلك كانت ابرز اختراعات التكنولوجيا الرقمية ضن نطاق اساليب التسويق الالكتروني و التي شاع استخدامها من قبل أكفأ رجال الاعمال حول العالم وذلك رغبة في الحصول على الارباح و اكتساح الاسواق ،فاذا اردت اتقان فن التوسيق عبر الانترنت فقط قم بالمزاولة على تطبيق تلك الطرق و لاتنس أن تتابعنا عبر المقالات المقبلة لتتعرف على المزيد من طرق التسويق الالكتروني الحديث.

رجال أعمال

فرص إستثمارية