من هم الرياديين بالفعل؟

who are entrepreneurs?

كونك ترتدتي قميص بقبة عالية وجينز وحذاء رياضي لا يجعل منك ستيف جوبز. فالمصلح "ريادي" أصبح مستخدماً وأكثر شيوعاً.

كل شخص لديه مشروع تجاري وعلامة تجارية ومودنة. وهو كبير الإداريين التنفيذيين لكل منها، وهذا يشتمل نسبياً المعنى الحقيقي لكلمة "ريادي".

كيف تكن ريادياً؟

الرياديون الحقيقيون هم القلة الذين يستطيعون خلق عمل ريادي مربح ونامي، قادر على نقل منتجات مميزة وعمالة ذي معنى، بالإضافة إلى قيمة تساهمية. فما الذي يميزهم عن الحزمة الأخرى؟ من الممكن أن يفاجئك الجواب.

لا يمتوا بصلة مع الأوصاف المتعارف عليها: كل منهم مميز وفريد من نوعه. لا يبذلون جهداً ليصبحوا مميزين، ولا ليصبحوا مثل شحص آخر. كونهم هم هو ما يجعلهم متميزين.

المال ليس أقصى طموحهم: إنه لمن السخرية، كيف أن القليل من المال هو ما يهم الرياديين، الذين يعملون من الصميم. لكن في النهاية، ينتهي الحال بالناجحين منهم بكمية كبيرة من المال. فالمال بالنسبة لهم هو فقط وسيلة لهدف. ولأن المال ليس إلهاءً أو أمر مغرٍ، فتحدي أنفسهم يثبت أن من السهل تحقيق أهدافهم.

يسعون لإنجاز مهمة: عندما يتحدثون عن رؤيتهم أو فكرتهم، سوف يلهمونك بابتكاراتهم وابداعهم. وبالطبع، هناك جانب متعصب لحماسهم بكل ما يأسر مخيلتهم.

لا يأخذون المخاطر من أجل أخذ المخاطر فحسب: لا يسمحون لشيء أن يقف في طريق تحقيقهم لما يسعون له. يأتي الخطر تبعاً للمنطقة، وبالرغم من أنهم ُيجرفون لفعل مل لم يتم فعله من قبل، إلا أن حوافزهم أقوى من خوفهم من ما قد لا ينجح.

أصبحوا على هذا الدرب: معظم الرياديين الناجحين بدؤوا من لا شيء أو من بدايات بسيطة جداً. بعضهم كان لهم أباء يؤدون أمورهم الخاصة، لكن أغلبهم لم يكن لديهم أحد. عادةّ، كان لديهم موجهين يلهموهم، أو أناساً يتقون بهم، ويتمتعون بثقة بالنفس عالية.

ليسوا قادة مبدعين: نحن نرفعهم إلى ركائز مرتفعة ومستحيلة، لكن أن تكن ريادياً كقائد، فهي أسطورة. فعادة ما يكون للمؤسسين الناجحين شركاء. وغالباً ما يكون الرياديون أفضل في تأسيس وخلق الشركات من تشغيلها وضمان استدامتها.

بالكاد يكونوا صبورين: كل من يعتقد أن الصبر فضيلة، لم يكن يوماً شخصاً في المراحل الأولى من المشاريع التجارية، ولهذا السبب، لا يكترث الرياديون الناجحون للإتفاقيات الإجتماعية. ولا يكترثون عادةَ لكيفية حدوث الامور أو كيف يجب أن تحصل. فهم يفعلون الأمور بطريقتهم الخاصة. ويميلون للإقتراحات التى قاموا بتقدمها، بغض النظر عن الآراء الأخرى.

رجال أعمال

فرص إستثمارية