كيف تستثمر أموالك في شراء وبيع المحلات؟

Dubai mall

من المعروف أن الإقبال اليومي للزبائن يكون مضاعفاً على المحلات المختلفة، وهي المحلات التي تقوم ببيع البضائع أو الآلات وغيرها، وتوفر هذه المحلات فرصة تقديم أفضل السلع والخدمات وأجودها وأكثرها ملائمةً للزبون من حيث السعر.

ويتخذ كل محل توجهاً خاصاً به ونوعاً يميزه من المنتجات والخدمات التي يقدمها، ويعتبر هذا استثمار وتجارة مربحة هذه الأيام حيث يتوجه إليها الكثير من الناس لكي يضمنوا العيش الكريم ولضمان دخل ثابت لهم هم من يسيطرون عليه من جميع النواحي من حيث الأسعار وأوقات الدوام والموظفين وكل شيء.

ويلجأ الناس إلى بيع وشراء المحلات على حد سواء لأسباب عدة منها عدم وجود مصدر دخل آخر، أو عدم حصول صاحب المحل على تحصيل علمي يخوله للحصول على وظيفة أو يمكن أن يكون لتزويد العائلة أو الشخص بدخل إضافي.

نصائح تساعدك في بيع أو شراء محلات

• قبل الإقدام على أي خطوة عملية يجب دراسة المشروع جيداً من جميع النواحي والتفاصيل.

• يجب التركيز على دراسة أحوال السوق ومقارنتها بالميزانية المالية المخصصة للمحل.

• ينبغي تحديد أهداف المحل وطبيعة خدماته، سواء كان مخصصاً بتقديم وجبات سريعة أو أغذية أطفال أو حلويات أو ملابس أي نوعية منتجات أخرى.

• على كل من ينوي الاستثمار في المحلات بإختلاف أنواعها أن يلتزم بالقوانين داخل البلد وأن يتعهد بتقديم خدمات نظيفة وخالية من أي مشاكل وأضرار وأن يتأكد من سلامة ونظافة موارده والعاملين فيه، وخاصة فيما يتعلق بمجال أغذية الأطفال.

• على رجل الأعمال الذي يرغب بالعمل في هذا المجال أن يوفر عقاراً أو محلاً بمساحة كافية لطبيعة مشروعه على أن يحتوي على أماكن متفرقة ومخصصة وذلك حسب نوع المحل الذي يريد فتحه والخدمات المقدمة فيه.

• يجب اختيار اسم للمحل معبر عن طبيعة الخدمة المقدمة التي يقدمها وأن يكون لافتاً للنظر.

• يفضل أن يتم اختيار موقعاً تجارياً جيداً يضمن توافد الزبائن على المحل، وذلك بعمل دراسة للموقع والمواقع المجاورة له ونوعية الجمهور أو الفئة المستهدفة من إقامة المشروع و يقدم لك انفتري المزيد عن مجال التجارة و الاستثمار بالعقارات .

رجال أعمال

فرص إستثمارية