موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي

أجرت جامعة ميريلاند دراسة تقول أن خدمات وسائل الاعلام الاجتماعية قد تقود إلى الإدمان، الذي يُعرف بأنه : ( حالة من الاستخدام المرضي وغير التوافقي للإنترنت يؤدي إلى اضطرابات إكلينيكية، وهذه الظاهرة هي نوع من الإدمان النفسي التي وصفت بأنها قريبة في طبيعتها من بقية أنواع الإدمان. وقد لوحظ أن موقع التواصل الإجتماعي (الفيس بوك) هو الآن الوسيلة الرئيسية للاتصال من قبل طلاب الجامعات في الولايات المتحدة.

 

حيث يتصدر موقع فيس بوك صور الحركة الأسبوعية في الولايات المتحدة وقالوا إن كان موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك عبارة عن بلد، فسيكون من 3 أكبر البلدان في العالم من حيث عدد السكان وهو أعلى في ذلك من الولايات المتحدة.

دور موقع الفيس بوك في الربيع العربي:

 

وعلى سبيل المثال، جسّد دور الإنترنت في ثورات الربيع العربي بشكل كبير وائل غنيم، مدير التسويق لشركة غوغل في الشرق الأوسط، الذي أدار صفحة  موقع فيسبوك للتواصل الإجتماعي ساهمت في الثورة في مصر..

وقال شميد إن الإنترنت غير الخاضع للرقابة قد يسمح للجيل الجديد من القادة العرب بعدم تكرار نمط الفساد السابق. واقترح في هذا الإطار أن تنشر على الإنترنت أصول كل السياسيين بشكل إلزامي.

ورغم أن الخبراء يعتبرون ان استخدام مصطلح 'ثورة الفيسبوك' في وصف الاحتجاجات في العالم العربي امر مبالغ فيه ، إلا أن الدراسات أكدت أن شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت لعبت دورا محوريا في 'الربيع العربي. وعندما خرج مئات الآلاف من الأشخاص في العالم العربي''في ربيع عام 2011 إلى الشوارع للاحتجاج على الأنظمة الاستبدادية ، انطلق الحديث سريعا عن 'ثورة الفيسبوك' ، فوسائل التواصل الاجتماعية ساعدت الناس في تحدي النظم الحاكمة والاتفاق على تنظيم المظاهرات رغم الرقابة والقمع.

مميزات موقع الفيس بوك:

 

يتمتع موقع الفيس بوك بسرعة الإنتشار وهذا ما يميز مواقع التواصل الإجتماعي بشكل عام حيث يصل عدد مشتركي موقع التواصل الإجتماعي حتى الآن 753,000,000 مشترك من جميع أنحاء العالم، ويعتبر هذا رقم كبير جداً

ومن شدة تعلق الناس به أصبح التسجيل في موقع الفيس بوك أمر لا مفر له في العالم أجمع ويعتبر الشخص الذي ليس لديه حساب عليه إنسان رجعي وغير متطور وهذا يدعو الإنسان إلى وقفة كي يستوعب مدى نجاح وتأثير هذه المواقع على الناس حالياً.

رجال أعمال

فرص إستثمارية