تعرف على سر نجاح شركة ابل

apple-success.png

هل سألت نفسك يوما مالسر وراء نجاح شركة ابل؟

ما الذي يميزها كشركة رائدة في صناعة المنتجات الاكترونية دون منافسيها من الشركات الاخرى؟ دعونا اولا نتعرف على التساؤلات وراء نجاح الشركات التجارية ضمن كافة القطاعات ،و التي تعتبر مصدرا لالهام العديد من القادة ورجال الاعمال الناجحين حول العالم و التي تشمل كالاتي:

ماذا:

معظم رجال الاعمال و المستثمرين حول العالم يدركون بنسبة 100% ما الذي يردونه بالضبط عند شروعهم في تأسيس مشروع مربح ،و طرح منتجات معينة في الاسواق العالمية ،الامر الذي يعزز من نسبة نجاحهم و تعزيز تواجدهم في الاسواق العالمية .

كيف:

تحديد الطريقة المميزة او الكيفية التي استطاعوا من خلالها احداث التغيير وصنع اجهزة و منتجات سهلة الاستخدام و تواكب تطلعات العملاء.

لماذا:

يحدد معظم رجال الاعمال الناجحون السبب أو الهدف وراء تطوير منتجاهم و ابتكار العديد من الافكار والمقترحات المميزة و التي ستحقق لهم النجاح وجني المزيد من الارباح.

والان نعاود نطرح نفس السؤال : مالسر وراء تفوق شركة ابل و تميزها في صناعتها للمنتجات الالكترونية دون منافسها من الشركات الاخرى؟

يندرج تحت كلمة لماذا العديد من التساؤلات و الافتراضات و التي تمثل الفارق الذي يصنع المعجزات و التي جعلت من شركة ابل تتفوق على منافسيها من الشركات الالكترونية ، وتشمل كالاتي:

1-ما السبب وراء اقبال مؤسس الشركة "ستيف جوبس" على تصنيع المنتج؟

3- ما درجة اقتناعه و ايمانه بأن المنتج سيخدم الناس و يلبي تطلعاتهم بدرجة اكبر مما كنا نتصور؟

4- مدى درجة ثقته و ايمانه بأن الافكار المبتكرة ستنقل الشركة نقلة نوعية نحو التميز و النجاح في عالم ريادة الاعمال؟

اذا تلك النقاط و التفسيرات تنصب نحو أمر واحد الا وهو " درجة الايمان و الثقة بمدى امكانية نجاح الافكار المبتكرة" و هنا يكمن السبب الذي يفسر مدى الاقبال الشاسع على اقتناء منتجات شركة ابل ،على الرغم من أن جميع الشركات المنافسة تسعى لابتكار و تصنيع العديد من المنتجات المشابهة لمنتجات شركة ابل، وعلى درجة عالية من الجودة و التميز،إلا أن شركة ابل احتلت مركز الصدارة بين قائمة اولويات المستهلك خلال فترة العشر السنوات الاخيرة ، فقد ادرك ستيف جوبس بأن الناس تؤمن بما أنت تؤمن به ، الامر الذي مكنه من أن يضع بصمته و أن يكون السباق في ابتكار العديد من المنتجات التي احدثت فرقا في العالم.

اذن اذا اردت عزيزي القارئ أن تطأ قدما في الاسواق التجارية، فعليك أن تدرك بأن الامر لا يتعلق ببيع ما لديك من منتجات ، بل أن تعمل على بيع منتجات تؤمن بها و على تكون على درجة عالية من الاقتناع بما تقوم به ، و هنا سنضمن لك النجاح و سرعة الوصول الى الاسواق .

رجال أعمال

فرص إستثمارية