6 نصائح لانشاء مدونة مميزة عبر الانترنت

هل ترغب في انشاء مدونة مميزة تحظى على استقطاب واسع جدا من قبل المستخدمين ؟ اذن اتبع تلك النصائح التالية لترفع من نسبة حركة المرور إلى موقعك الالكتروني:

1-حدد هدفك :

هل ترغب في أن تصبح مدونا محترفا؟ اذن لابد لك من تحديد هدفك قبل انشاء المدونة الخاصة بك، هل هي مخصصة للتلسية و اتاحة الفرص للحوار و مشاركة الاراء مع المستخدمين حول ابرز القضايا الساحة ؟ أم لاغراض التجارة و الاعلان عن خدماتك و منتجاتك بهدف رفع نسبة المبيعات و تحقيق الارباح؟ حيث أن تحديد هدفك قبل الشروع في تأسيس عمل خاص بك سيجلب لك العديد من فرص النجاح و التطور و لاتنس أن تقيس مدى نسبة الاهداف التي تم تحقيقها بعد ثلاث أو ستة أشهر من انشاء المدونة .

2- حدد الفئة المستهدفة:

بعد أن حددت الهدف من انشاء المدونة لابد ان تحدد جمهورك المستهدفك ، الامر الذي يترتب عليه مراعاه تصميمات و محتويات المدونة لاظاهارها بالشكل الذي يروق لاذواق المستخدمين، فعلى سبيل المثال اذ كانت فئتك المستهدفة من الاجيال الشبابية أو من هم في مقتبل العمر فيجب أن تكون طبيعة المعلومات و المواضيع المطروحة -إضافة الى جاذبية التصميم و الخلفيات - مختلفة عن محتوى المعلومات و المقالات الموجهة خصيصا إلى الشركات واصحاب رؤوس الاموال.

3- التواصل و الاستمرارية :

اذا اردت بناء قاعدة جماهرية كبيرة الكترونيا فلا بد لك من الاستمرار في تطوير المدونة وذلك بطرح كل ماهو جديد و مفيد من المواضيع و الخدمات و المقالات الشيقة و التي تناسب كافة تطلعات المستخدمين ، اضافة إلى أنه لابد من التركيز على العناصر و المعايير الاساسية التي تعمل على جذب المزيد من القراء كالتصميم ،روعة الصور المعروضة و مقاطع الفيديو الجذابة و التي تمس جانب كبير جدا من اهتمامات الجمهور و التي تدفعهم إلى زيارة موقعك الالكتروني مرارا وتكرارا.

4-احداث التفاعلية:

يعتبر احداث التفاعلية عبر المدونات الالكترونية عنصر مهم و فعّال لتطوير المدونة ورفع نسبة اقبال القراء للاطلاع على كل شي جديد و مفيد يتم طرحه من قبلك ،فمن خلال الترحيب بالمستخدمين و دعوتهم لقراءة المقالات و المواضيع الغنية و المفيدة و اتاحة الفرصة للتفاعل و تبادل وجهات النظر حول ابرز القضايا المشتعلة حول العالم ، سيشعرهم بمدى اهميتهم و أن آرائهم يتم اخذها بعين الاعتبار، و اذا اردت تعزيزنسبة ولاء و انتماء المستخدمين نحو مدونتك الخاصة اظهر لهم مدى امتنانك على مشاركتهم في التعبير عن ارائهم و تطلعاتهم.

5-المشاركة عبر المواقع الاخرى :

من المهم جدا أن تعمل على انشاء مدونة غنية بالمقالات و المواضيع المفيدة التي تستقطب أكبر عدد ممكن من المستخدمين و لكن الاهم هو محاولة ايجاد سبل و طرق عديدة لتوسيع نطاق حركة المرور الى مدونتك الالكترونية ولذلك عن طريق المباشرة في عمل اعلان عن صفحتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك أوتويتر ، الامر الذي سيمكنك قدر المستطاع من التواصل مع المستخدمين الذين تجمعك بهم قواسم مشتركة حول المواضيع المتعلقة بشؤون تطوير المدونات عبر شبكات الانترنت.

6- االحداثة و التطوير :

حتى تتمكن من تطوير المدونة الخاصة بك فلا بد لك من تجربة كل شئ جديد و مفيد من خلال استخدام جميع ادوات المدونات التي تعمل على اشهار مدونتك و تصميمها بشكل جذاب أمام المستخدمين كخاصية Newsfeed أو خاصية RSS ، تلك الادوات تسهم في تحسين صورة مدونتك أمام الزوار و الابقاء على تواصل دائم معهم واطلاعهم على كامل الاحدث الاخبار و القضايا العديدة و المميزة.

و اخيرا لا بد لك عزيز القارئ من أن تتواصل مع غيرك من المدونين عبر المواقع الاخرى حيث يعتمد نجاح تطوير المدونة على مدى قوة اتصالاتك و اتساع نطاق معارفك ، حيث يكمن سر نجاح المدونين عبر الانترنت إلى أنهم يبقون دائما على استعداد لتقديم كافة النصائح و المساعدات لتوسع شبكة معارفهم الكترونيا مع العديد من المستخدمين حول العالم سواء كانوا مدونون أم قرّاء.

رجال أعمال

فرص إستثمارية