طرق دعاية وإعلان مبتكرة

في زمن رقمي سيطرت فيه الشاشات والأجهزة الإلكترونية على استخدام الأوراق، وفي عالم صغير وسريع التطور وكثير الانفتاح والتقارب، أصبحت الحياة الرقمية تفرض سيطرتها على جميع الأعمال والتفاصيل اليومية، وأصبح اتجاه جميع المسؤوليات والأعمال نحو مواكبة هذا العالم المتغير باستمرار.

وكما تحولت معظم نواحي الحياة إلى الأجهزة الإلكترونية، كان ينبغي على جهود الدعاية والإعلان أن تنتقل للعالم الرقمي أيضاً وتستخدم أدوات حديثة، نظراً إلى اعتماد جميع الشركات والمصانع والمؤسسات الإستثمارية والخدمية المختلفة على الإعلان والدعاية في تحقيق الإستمرارية والنجاح.

فالإعلان أصبح له أساليب رقمية جديدة يتمكن من خلالها من أن يصل لشريحة أكبر من الناس وبالتالي تحقيق أرباح عالية للسلع والمنتجات المعلن عنها، والدعاية تمكنت من استخدام طرق جديدة لم يعتد عليها الجمهور، وذلك ساعد على وصول الأفكار والخدمات إلى الناس بطريقة أكثر تأثيراً وفاعلية.

العلاقة بين الإعلام والدعاية

لا شك أن الإعلام بجميع وسائله وإمكانياته هو أول أسلحة الدعاية والإعلان وأهم ميادينها، فمن خلال الإستخدام الجيد لوسائل الإعلام الحديثة سواء المرئية والمسموعة أو المقروءة قطعت جهود الإعلان والدعاية أشواطاً من التطور والتقدم والتميز، وساهم تعدد الأساليب الإعلانية والدعائية التي يمكن تطبيقها من خلال الإعلام في وصول الرسائل إلى جميع فئات المجتمع وتحقيق أفضل النتائج الملموسة.

وقد نشأت علاقة وثيقة بين الإعلام والدعاية من خلال إرسال الرسائل الدعاية من خلال وسائل الإعلام الحديث، عن طريق الأفلام والصور والنصوص الملفتة التي تنشر وتبث في المواقع الإلكترونية المختلفة وشاشات التلفاز أو السينما وغيرها، وهي جميعها وسائل تزيد من فرصة مشاهدة الرسالة الدعائية نظراً كونها ملفتة للنظر وتحظى باهتمام معظم الناس.

طرق دعاية وإعلان مبتكرة

ولأن الإلكترونيات تختلف في نوعياتها وطرق استخدامها وفي نوعية واهتمامات مستخدميها، أصبح هناك مجالاً أوسع للتنوع في أساليب وطرق الدعاية والإعلان، فقد وصلت الرسائل الإعلانية والدعائية إلى جميع الناس بفضل وجود أساليب مبتكرة وجديدة تضمن الوصول لمختلف شرائح المجتمع وفئاته.

ومن طرق الدعاية والإعلان المبتكرة استخدام تطبيقات الهواتف النقالة الذكية في إيصال الأفكار وإعلانات السلع والخدمات واستخدام المساحات الإعلانية في المواقع الإلكترونية واستغلال المدونات لإيصال أفكار معينة وتحقيق أهداف دعائية من خلالها، كما أن هناك العديد من المهتمين بطريقة إعلان المنتديات التي تحظى بإقبال جيد من الأفراد والجماعات المختلفة في اهتماماتها وأعمالها.

رجال أعمال

فرص إستثمارية