التصميم الداخلي لمنزلك - عالم من اختيارك !

يعتبر كل شخص أن منزله الخاص هو مملكته التي يحق له تشكيلها والتصرف بها كما يحلو له، ولذلك نركز على التصاميم الداخلية لمنازلنا الجديدة قبل أن نسكنها، ونعتني بتقسيم الغرف فيها والشكل الذي ستبدو عليه والديكور الذي سيتم اعتماده بها، فالمنازل هي عناوين تكشف أسرار وشخصيات أصحابها، والتصميم الداخلي والديكور هما أكثر ما يبرز الذوق ووجهات النظر وأكثر ماينعكس على نفسيات الأشخاص واستقرارهم، فمن المعروف أن الألوان والزخارف ومساحات الغرف تؤثر بشكل كبير على ارتياح الشخص ونفسيته وشعوره بالطمأنينة والرضا.

وإيماناً بدور التصميم الداخلي وأهميته في الحياة العصرية ورسم الصورة الحضارية للمدن والمنشآت والمنازل، أصبح التصميم الداخلي تخصصاً دراسياً قائماً بذاته في الجامعات وفناً لا يتقنه أي شخص، كما تم إنشاء العديد من شركات التصميم الداخلي التي تقوم بتوظيف مهندسين وفنيين مختصين يعملون على إرضاء الزبائن وعمل تصاميم داخلية تلبي احتياجاتهم وتحقق لهم أفضل النتائج وأجمل المنازل.

نصائح لاختيار تصميم الديكور الداخلي المناسب لمنزلك

إليك عدة نصائح قد تساعدك قبل أن تقرر شكل التصميم الداخلي لمنزلك الجديد، أو التعامل مع إحدى شركات التصميم الداخلي، وأهمها:

• كن أنت صاحب الاختيار والقرار في جميع التفاصيل المتعلقة بالتصميم الداخلي والديكور لمنزلك، فأنت من سيسكنه ومن سيتعايش مع جميع مكوناته وزواياه.

• تأكد من أن المكتب أو المهندس الذي تتعامل معه يتمتع بمواصفات أفضل شركات التصميم الداخلي العالمية وبالمصداقية والحرفية حتى تطمئن إلى النتائج التي سيقدمها لك بالنهاية.

• يجب الاعتناء بجميع نواحي تصميم الديكور الداخلي للمنزل كل على حدة، مثل الإضاءة وديكور الزوايا والمطابخ والأرضيات سواء الحجرية أو الرخام أو الموكيت، مع الحرص على اختيار الطراز الحديث والمتجدد.

• يجب تحقيق التناغم والتناسق بالألوان ودراسة كل لون وتأثيره على النفس وملائمته لطبيعة الغرفة وموقعها، وتناسبه مع بقية محتويات الغرفة وأثاثها.

• يجب أن تعبر التصاميم الداخلية لمنزلك عن شخصيتك ورغباتك ولا تتنافر مع اهتماماتك.

رجال أعمال

فرص إستثمارية