كيفية شراء وبيع أجهزة كمبيوتر

نظراً لاعتماد الجميع في وقتنا الحالي على استخدام الأجهزة الإلكترونية في الدراسة والعمل والتسلية وغير ذلك، ازدادت تجارة أجهزة الكمبيوتر حركة ونشاطاً وأصبح كل فرد في المجتمع يرغب بشراء كمبيوتر خاص به ليقوم بإتمام جميع مهامه اليومية من خلاله، فجهاز واحد أصبح لا يكفي لشخصين أو أكثر، كما أن الحياة الرقمية التي نعيشها فرضت علينا الكثير من الضرورات على جميع الأشخاص من جميع الفئات والمستويات والاهتمامات ومنها الإعتياد على استخدام التقنيات الحديثة بجميع أشكالها.

شراء وبيع اجهزة كمبيوتر

وبسبب تزايد الإقبال على هذا النوع من السلع، زادت حدة التنافس بين محلات الإلكترونيات أو المحلات التجارية وأصبح معظمها يقدم العروض والخصومات المميزة من فترة لأخرى على بيع أجهزة الكمبيوتر، كما تتيح بعضها للزبائن إمكانية أن يقوم أي شخص بعملية بيع الكمبيوتر الخاص به عن طريق أحد هذه المحلات أو عرض أي كمبيوتر للبيع من خلال إعلانات الصحف أو الإنترنت.

نصائح لشراء لاب توب مناسب

إذا كنت ترغب بشراء كمبيوتر جديد فعليك أن تقوم ببعض الخطوات الهامة ومنها ما يلي:

• ابدأ أولاً بعملية بحث كافية قد تستغرق فترة أسبوع أو أكثر، وفيها تحاول أن تتعرف على أجهزة الكمبيوتر المعروضة للبيع وعلى أنواعها وخصائصها ومميزاتها، وذلك من خلال زيارة المحلات أو متابعة إعلانات الصحف اليومية أو الإنترنت.

• عليك أن تهتم بأدق تفاصيل أي عرض لبيع كمبيوتر أو جهاز حاسوب من أي نوع كان، مثل معرفة سرعة الجهاز وحجم ذاكرته وطول الشاشة ولونه والإضافات التي يقدمها.

• من الضروري أن تبتاع الكمبيوتر الخاص بك من أحد المحلات الكبيرة أو الموثوقة.

• بما أنه يفضل أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك محمولاً أي أن يكون جهاز "لاب توب" فعليك أن تبحث عن اللاب توب الذي يناسب احتياجاتك من حيث المواصفات والشكل والوزن.

• تأكد من أن أسعار أجهزة اللاب توب التي ستختار أحدها مناسبة لميزانيتك وقدرتك المادية.

• لا تشتري لاب توب إلا وأن مقتنع تماماً بأنك ستستفيد من مواصفاته، فكل جهاز يناسب نوع من الأشخاص أو الأعمال، وإن وجدت صعوبة في تحديد جهازك قم باستشارة ذوي الخبرة.

رجال أعمال

فرص إستثمارية