تعرّف على السياحة العلاجية واختر وجهتك المناسبة

عندما تقوم بعملية بحث عن السياحة العلاجية يمكنك أن تتوصل بسهولة إلى أسماء فنادق ومنتجعات متميزة ومنتشرة في جميع دول العالم، بينما من الصعب أن تصل لتعريف واضح ومحدد للسياحة العلاجية، لكن يمكن القول أنها ذلك النوع من السياحة الذي يتم لتحقيق هدف علاجي معين، فهي تشمل رحلات استجمام ورحلات علاجية لتلقي العلاج أو الاسترخاء والاستثفاء، مما يمكن أن يوفر الراحة البدنية والنفسية للإنسان ويساهم في علاجه من الأمراض والآلام والإرهاق والضغط النفسي، ويعمل على إعادته لنشاطه وحيويته وارتياحه ويحفز قدراته ليعود من السياحة العلاجية مبدعاً ومنتجاً.

أماكن الحصول على أفضل سياحة علاجية

تعتمد الرحلات العلاجية على استخدام المصحات المتخصصة والمستشفيات الحديثة التي توفر تجهيزات طبية وكوادر بشرية ماهرة وقادرة على الإعتناء بصحة الإنسان، بالإضافة إلى المنتجعات العلاجية المتخصصة بتقديم أرقى الخدمات للزوار والعملاء القادمين من مختلف الدول.

كما أن هناك انتشار واسع للفنادق العلاجية التي تضيف إلى عملها الأساسي كفنادق للإقامة، خدمات علاجية متميزة للاعتناء بالصحة والراحة النفسية للنزلاء.

وتندرج السياحة الإستشفائية تحت مصنف السياحة العلاجية لكنها تختلف عن الرحلات العلاجية في أنها تعتمد على العناصر الطبيعية في علاج المرضى وشفائهم مثل ينابيع المياه المعدنية أو الكبريتية مثل البحيرات الموجود في أندونيسيا والرمال والتعرض لأشعة الشمس بغرض الإستشفاء من بعض الأمراض الجلدية والروماتيزمية وأمراض العظام وغيرها.

وهناك بعض الدول التي تفوقت على غيرها في هذا المجال وأصبحت مشهورة بهذا بالمنتجعات العلاجية مثل التشيك وأوكرانيا وألمانيا وغيرها، وذلك يعود لكون هذه الفنادق العلاجية أو المنتجعات محظوظة بوجودها في مناطق غنية بالمنتجات الطبية الطبيعية أو تقع بجانب أحد البحيرات الهامة أو مصادر الأعشاب والمواد المستخدمة في العناية بالجسم.

أفضل رحلات علاجية بالوطن العربي

تعتبر بعض الوجهات السياحية بالوطن العربي هي الأفضل للرحلات العلاجية ونذكر منها:

• الأردن: في مقدمة الدول العربية المشتهرة بتقديم خدمات العلاج والإستشفاء ومن أهم المناطق البحر الميت وحمامات ماعين وحمامات عفرا.

• لبنان: تشتهر بأفضل المصحات العلاجية الخاصة بمرضى التدرن الرئوي، وقد يقضي فيها المرضى فترات طويلة قد لا تقل عن سنة كاملة.

• واحة سبوة - مصر: هي واحة ذات مناخ جاف ورمال ساخنة تحتوي على إشعاعات تساهم في علاج الروماتيزم وشلل الأطفال والصدفية وأمراض الجهاز الهضمي.

رجال أعمال

فرص إستثمارية